المواضيع الأخيرة
لما لم يرفع البلاء؟؟
صفحة 1 من اصل 1
لما لم يرفع البلاء؟؟
دعوت ولم يستجاب لي ..أخذت بكل الأسباب وتحريت أوقات الإجابة
..فعلت كل شىء ..والأمر يزداد سوء
..هل سيرفع عني البلاء ؟
قبل أى شىء يجب أن نعرف ..
أن تعرف أن هذا البلاء من الله وتقديره لك
أن تعرف أن الله أرحم بك من أمك
أن تعرف أن الله لم يبتليك ليهلكك أو أنه جل وعلا يريد عذابك
البلاء له وقت وسيزول مهما طال
عندما تأخذ بكل الأسباب وتتأخر الإجابة ولا يُرفع البلاء يآتى الوسواس ويعمل الشيطان
يحكى الشيخ محمد حسين يعقوب قائلا:
كنت فى بلاء شديد وجلست أردد أذكار المساء وجاء دعاء
( اللهم إنى امسيت فى عفوك منك وعافية ..)
فجاءه الشيطان يقول اين هذه العافية؟ فأستعاذ بالله سريعا وطرده
وقال كفى أن هذا البلاء من إختيار الله لي
ويقول أيضا ..
مرض والده "رحمه الله" فى آخر حياته بمرض السكر
وأصيب بجرح فى إصبعه وطلب الطبيب بتر الإصبع فرفضو وذهبو لطبيب آخر وآخر ..
وكلهم اجمعو على ذلك ,الشاهد أنهم عندما قالوا للطبيب لا
قال لهم لست أنتم من تقررون هذا عملي وانا من أقول
هكذا نحن ولله المثل الأعلى
أنت حر أم عبد .. مالك أم مملوك ؟
إذن فليفعل بك ما يشاء هو الأعلم ما الأصلح يمرضك أو يشفيك ..يزوجك أو لا
..لسنا نحن من نقرر
عندما يمرض أبنك بداء يحتاج لعملية فى البطن ماذا تفعل؟
أتأخذه وتقول لا لن تفتح بطنه ..أم تثبته أنت على السرير وتعينه
على فتح بطن أبنك؟
لمَ. هل لتؤذيه ؟ أم لأنك تعلم أن المصلحة فى هذا
ولله المثل الأعلى فلما لانُسلم لقضاء الله ما دمنا أخذنا بالأسباب
من أسماء الله تعالى الشافي
أحيانا الله يداوي بالقطع واحيانا بالبلسم وهو الحكيم وله فى كل شىء حكمــة
أنت موقن ان الله حكيم ..يفعل ما يريد ..أى شىء يفعــله فيك راضي
الشاهد أن تعترف أن الله منعك لحكمة وعندما يعطيك يعطيك لحكمة
من أصول الوصول إلى الله
" لا تلبس ثياب الفراغ أثناء العمل "
مثلا عامل ورشة تصليح السيارات( الميكانيكي) كل يوم تجده يرتدي الزي المعروف
(العفريته) لديهم وكله زيوت وشحم آثار العمل ..ولكن يوم الأجازة تجده نظيف
ويرتدي زى يساير الموضة ..لكن لو ذهب بثياب الفراغ للعمل سُيطرد
كذلك الدنيا سجن المؤمن والسجن له أحكامه
الذى يريد أن يعيش فى الدنيا ولايمرض ولا يتألم ولا يحرم مستحيل ؟
! كيف الدنيا دار إبتــلاء ..حتى اللذات فيها ناقصة ومكدرة !
(إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ
وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ)
(إِنَّا خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا)
(الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ)
هل جاءت الخادمة يوما بعد أن طلبتي منها طلبا وقالت لكِ يييييييه مللت أنتى دائما تقولين أغسلي لي ملابسي نظفي حجرتي ..تعالى أنتى نظفى حجرتى ؟! إن فعلت هذا قلتى لها هذا عملك وأنا لا أحملك فوق طاقتك
ولله المثل الأعلى نحن مملوكين له فكيف يتضجر المملوك من حكم سيده عليه ؟
هكذا يجب أن نحاور نفوسنا ..
يقول الشيخ يعقوب بعض الناس إذا وسوست نفسه له ياخد ويدي معها ومع الشيطان ويشرب شاي ! ويضيع نفسه
لكن الصحيح أن نحاورها بالأدلة كمثال المملوك والطبيب
هناك نفوس لينة تقول لها هذه حكمة الله فتسلم وتصمت وهناك نفوس خبيثة نعوذ بالله منها
الله المالك وله التصرف
هل تعرفن ياحبيبات فى حياتي أنا شخصيا كثيرا ما أمر بإبتلاء وأفقد أمر أريده أو شىء أحبه وأحزن كعادة النفس البشرية وتقريبا ولا مرة إلا ويثبت لي أن إختيار الله لى الأفضل من أبسط الأشياء لأكبرها
ونسأل الله أن يطهرنا على مايحب فى عفو منه وعافية فإننا ضعاف وعافيته جل وعلا أوسع لنا
(( هل الإبتلاء إلا منع الأغراض وعكس المصالح ))
يانفس تطلبين أغراضك وتنسي الفرائض ؟!
كيف تطلبي حقك وأنى لم تؤدى واجبك وهذا فى الأساس ليس حقك..بل أنتى مملوكة!
سنين طويـــلة فى معاصي وغفلة ونآتى فجأة نطلب الإجابة ..ونحن قد سددنا طرقها سنوات ولأننا إلتزمنا سنتين خلاص !
ينبغى على الإنسان أن يعلم أن طرق الإجابة تحتاج إلى تنظيف
بالتقوى تصل وبعدم التقوى تحرم
إننا لا نرى ولا نعم العواقب (قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا)
تطلب الشفاء وربما لو شفيت لأرتكبت الكبائر وعصيت الله فالله أمرضك كى ترفع يدك وتقول يــارب
(وَلَوْ رَحِمْنَاهُمْ وَكَشَفْنَا مَا بِهِمْ مِنْ ضُرٍّ لَلَجُّوا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ)
(وَلَوْ بَسَطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الأَرْضِ وَلَكِنْ يُنَزِّلُ بِقَدَرٍ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ بِعِبَادِهِ خَبِيرٌ بَصِيرٌ)
ينبغى أن تعلم أنك لا تنظر إلا للصورة التى أمامك فقط ..لكن الله جل وعلا يعلم العواقب
ما نأخذه فى الدنيا خصم من حساب الآخره
هل يستوي من عانى من المرض والصحيح فى الأجر
هل يستوى الذى تزوج والذى لم يتزوج
أكيد المبتلى أجره أعلى
الذى لم تأخذه سيتم لك أجره
لا تخــــــــــــاف طلبت ولم تعطى أجرك محفوظ
يوم القيامة عندما ترى الدعاء الذى لم يستجاب واجره ستتمنى لو أن كل دعواتك لم تجاب
وفى الحديث ما معناه عندما يرى الناس أجر الصابرون يتمنون لو أن أجسادهم قرضت بالمقاريض فى الدنيا
(إنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ)
اخير اخواتي ادعوا لصاحبة الموضوع
وللاخوات اللاتي ساهمن في نقله بتفريج كربهن ورفع البلاء عنهن
..فعلت كل شىء ..والأمر يزداد سوء
..هل سيرفع عني البلاء ؟
قبل أى شىء يجب أن نعرف ..
أن تعرف أن هذا البلاء من الله وتقديره لك
أن تعرف أن الله أرحم بك من أمك
أن تعرف أن الله لم يبتليك ليهلكك أو أنه جل وعلا يريد عذابك
البلاء له وقت وسيزول مهما طال
عندما تأخذ بكل الأسباب وتتأخر الإجابة ولا يُرفع البلاء يآتى الوسواس ويعمل الشيطان
يحكى الشيخ محمد حسين يعقوب قائلا:
كنت فى بلاء شديد وجلست أردد أذكار المساء وجاء دعاء
( اللهم إنى امسيت فى عفوك منك وعافية ..)
فجاءه الشيطان يقول اين هذه العافية؟ فأستعاذ بالله سريعا وطرده
وقال كفى أن هذا البلاء من إختيار الله لي
ويقول أيضا ..
مرض والده "رحمه الله" فى آخر حياته بمرض السكر
وأصيب بجرح فى إصبعه وطلب الطبيب بتر الإصبع فرفضو وذهبو لطبيب آخر وآخر ..
وكلهم اجمعو على ذلك ,الشاهد أنهم عندما قالوا للطبيب لا
قال لهم لست أنتم من تقررون هذا عملي وانا من أقول
هكذا نحن ولله المثل الأعلى
أنت حر أم عبد .. مالك أم مملوك ؟
إذن فليفعل بك ما يشاء هو الأعلم ما الأصلح يمرضك أو يشفيك ..يزوجك أو لا
..لسنا نحن من نقرر
عندما يمرض أبنك بداء يحتاج لعملية فى البطن ماذا تفعل؟
أتأخذه وتقول لا لن تفتح بطنه ..أم تثبته أنت على السرير وتعينه
على فتح بطن أبنك؟
لمَ. هل لتؤذيه ؟ أم لأنك تعلم أن المصلحة فى هذا
ولله المثل الأعلى فلما لانُسلم لقضاء الله ما دمنا أخذنا بالأسباب
من أسماء الله تعالى الشافي
أحيانا الله يداوي بالقطع واحيانا بالبلسم وهو الحكيم وله فى كل شىء حكمــة
أنت موقن ان الله حكيم ..يفعل ما يريد ..أى شىء يفعــله فيك راضي
الشاهد أن تعترف أن الله منعك لحكمة وعندما يعطيك يعطيك لحكمة
من أصول الوصول إلى الله
" لا تلبس ثياب الفراغ أثناء العمل "
مثلا عامل ورشة تصليح السيارات( الميكانيكي) كل يوم تجده يرتدي الزي المعروف
(العفريته) لديهم وكله زيوت وشحم آثار العمل ..ولكن يوم الأجازة تجده نظيف
ويرتدي زى يساير الموضة ..لكن لو ذهب بثياب الفراغ للعمل سُيطرد
كذلك الدنيا سجن المؤمن والسجن له أحكامه
الذى يريد أن يعيش فى الدنيا ولايمرض ولا يتألم ولا يحرم مستحيل ؟
! كيف الدنيا دار إبتــلاء ..حتى اللذات فيها ناقصة ومكدرة !
(إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ
وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ)
(إِنَّا خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا)
(الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ)
هل جاءت الخادمة يوما بعد أن طلبتي منها طلبا وقالت لكِ يييييييه مللت أنتى دائما تقولين أغسلي لي ملابسي نظفي حجرتي ..تعالى أنتى نظفى حجرتى ؟! إن فعلت هذا قلتى لها هذا عملك وأنا لا أحملك فوق طاقتك
ولله المثل الأعلى نحن مملوكين له فكيف يتضجر المملوك من حكم سيده عليه ؟
هكذا يجب أن نحاور نفوسنا ..
يقول الشيخ يعقوب بعض الناس إذا وسوست نفسه له ياخد ويدي معها ومع الشيطان ويشرب شاي ! ويضيع نفسه
لكن الصحيح أن نحاورها بالأدلة كمثال المملوك والطبيب
هناك نفوس لينة تقول لها هذه حكمة الله فتسلم وتصمت وهناك نفوس خبيثة نعوذ بالله منها
الله المالك وله التصرف
هل تعرفن ياحبيبات فى حياتي أنا شخصيا كثيرا ما أمر بإبتلاء وأفقد أمر أريده أو شىء أحبه وأحزن كعادة النفس البشرية وتقريبا ولا مرة إلا ويثبت لي أن إختيار الله لى الأفضل من أبسط الأشياء لأكبرها
ونسأل الله أن يطهرنا على مايحب فى عفو منه وعافية فإننا ضعاف وعافيته جل وعلا أوسع لنا
(( هل الإبتلاء إلا منع الأغراض وعكس المصالح ))
يانفس تطلبين أغراضك وتنسي الفرائض ؟!
كيف تطلبي حقك وأنى لم تؤدى واجبك وهذا فى الأساس ليس حقك..بل أنتى مملوكة!
سنين طويـــلة فى معاصي وغفلة ونآتى فجأة نطلب الإجابة ..ونحن قد سددنا طرقها سنوات ولأننا إلتزمنا سنتين خلاص !
ينبغى على الإنسان أن يعلم أن طرق الإجابة تحتاج إلى تنظيف
بالتقوى تصل وبعدم التقوى تحرم
إننا لا نرى ولا نعم العواقب (قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا)
تطلب الشفاء وربما لو شفيت لأرتكبت الكبائر وعصيت الله فالله أمرضك كى ترفع يدك وتقول يــارب
(وَلَوْ رَحِمْنَاهُمْ وَكَشَفْنَا مَا بِهِمْ مِنْ ضُرٍّ لَلَجُّوا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ)
(وَلَوْ بَسَطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الأَرْضِ وَلَكِنْ يُنَزِّلُ بِقَدَرٍ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ بِعِبَادِهِ خَبِيرٌ بَصِيرٌ)
ينبغى أن تعلم أنك لا تنظر إلا للصورة التى أمامك فقط ..لكن الله جل وعلا يعلم العواقب
ما نأخذه فى الدنيا خصم من حساب الآخره
هل يستوي من عانى من المرض والصحيح فى الأجر
هل يستوى الذى تزوج والذى لم يتزوج
أكيد المبتلى أجره أعلى
الذى لم تأخذه سيتم لك أجره
لا تخــــــــــــاف طلبت ولم تعطى أجرك محفوظ
يوم القيامة عندما ترى الدعاء الذى لم يستجاب واجره ستتمنى لو أن كل دعواتك لم تجاب
وفى الحديث ما معناه عندما يرى الناس أجر الصابرون يتمنون لو أن أجسادهم قرضت بالمقاريض فى الدنيا
(إنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ)
اخير اخواتي ادعوا لصاحبة الموضوع
وللاخوات اللاتي ساهمن في نقله بتفريج كربهن ورفع البلاء عنهن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة 20 أغسطس 2021, 9:20 pm من طرف ورقا
» يارقية
الثلاثاء 25 فبراير 2020, 11:52 am من طرف ورقا
» تجربه
الأربعاء 21 أغسطس 2013, 9:42 pm من طرف ورقا
» سلكت طريقي ولا لن أحيد.. (بصوتين رائعين)
الخميس 25 يوليو 2013, 3:39 am من طرف ورقا
» كيف تنجو من مكـائد الشيطـآن ؟
الإثنين 03 يناير 2011, 9:30 am من طرف ورقا
» لما لم يرفع البلاء؟؟
الأربعاء 24 نوفمبر 2010, 9:01 pm من طرف ورقا
» وقفــــــات على أعتاب رمضان
الإثنين 26 يوليو 2010, 6:00 pm من طرف ورقا
» تطبيق درووس حلــووه ^_^
الثلاثاء 11 مايو 2010, 6:00 pm من طرف فتاة الجزيرة
» خشية الله تعالى
الإثنين 22 مارس 2010, 7:10 pm من طرف ورقا
» روحي سكنت الكويت وقلبي عشق جـــــــــدة
الأربعاء 17 مارس 2010, 6:57 pm من طرف أنآ